تعودة بهذي المدونة انكم تشاركوني بكل شئ ،، اكتشفت انى لما اتكلم عن كتاب الكل يشاركني ويطرح رائية بالكتاب ويعطوني اسماء كتب افضل من اللى كنت اقراه ،، ولما اكتب عن مسلسل الكل يعطيني اسم مسلسل افضل ،، ولما اتكلم عن برنامج احصل طرح لبرنامج افضل من البرنامج اللى استخدمة ( لهذا السبب احب انكم تشاركوني بما اقرأ )

وبما انى محولة لكم المدونة كآبة من اسبوعين راح احاول اجدد المواضيع شوية ..

الكتاب اللى قرائته في ثلاث ايام ..

كتاب :- الغذاء يصنع المعجزات .. ترجمة :-” أحمد قدامة” >> ( كل مكان مكتوب أحمد :( ) ..

للدكتور : جايلورد هوزر.. زعيم علم التغذية في العصر الحديث .. الدكتور هوزر يعتبر أشهر الاختصاصيين في الغذاء العالم.

واللى جعل لانظمة”هوزر” هذه القيمة العظيمة أنها أنظمة عملية وبسيطة ومنسجمه مع الطبيعه ،، وقائمة على التجارب والاختبار..

يقول المثل : ( إن تقدم جيش ما يكون بفضل معدته! فلماذا هذا الحصر؟ )

فلا نقول : إن تقدم الانسانية كلها متوقف على المعدة؟…!

فمهمة كتابنا – إذن – أن يقدم للمعدة كل مفيد ولذيذ!

خضار

هذا الكتاب موجود في مكتبة بيتنا من زمـــــــــــــــــــان :) واليوم لما فتحت الكتاب اول صفحة لقيت مكتوب ( 26- مارس – 1982مـ ) >> يعني قبل لا انولد بخمس سنوات تقريبا ،، كتاب شبة اثري ..

لكن يحمل معاه المعلومات القيمة ومفيده ورائعه ،، وطريقة سرد الكلام تخليك تكمل قراءه الكتاب ..

في شغلات كثيرة بالكتاب مادري شلون اختصرها لكم :\ ..

يتكلم عن كل مرض وايش الاكل اللى تاكلة ،، مشاكل العظام ,, الصداع ,, السمنه ,, التدخين ,, الاعصاب ,, الالتهابات ,, الغدد ……الخ .

في بعض الكتب يحطلك اسماء خضار عجيبة ويكتب لك كلمات ماتدري تترجمها في اي لغة @_@ .. بس هذا كل الاشياء اللى كاتبها موجودة بثلاجة بيتكم وداخل دولاب المخزن مثل ( البقوليات وغيرها ) ..

* وثلاث اغذية عجيبة تحمي جسمك من التلف !!

1- ( البروتئين )

ان المرأه تحتاج يوميا الى 60 غراما من البروتئين .. والرجال من 70-80 ، والولد – ذكرا أو انثى – من 80 – 100، وتؤخذ هذه الكمية من ( البيض واللحم ، والجين ، والسمك ، والطيور ، وفول الصويا ، والحليب، واللبن )

2-( هيدرات الكربون)

تؤخذ من : الحبوب ،، الخبز الكامل ، الخضروات والفواكة .

3-( الدهون والشحوم )

ان حاجة الجسم منها تتناسب مع النشاط والوزن ، ويمكن الحصول عليها من : الزبدة والجبن الدسم ،والزيوت النباتية ..

* وداعاً أيها التعب ! ” عذاؤك يبعث النشاط في جسمك !!

( تحدث عن الاشياء اللى تخلي الجسم يعيد نشاطة وقوته وزياده نسبة الدم وكل فصل من فصول السنه وايش تاكل ) وذكر ” ان لايوجد سبب للتعب اذا كان عنصر غذائي يقوم بواجبة في الجسم بطريقة مباشرة او غير مباشرة . وعلى هذا يجب ان يكون الغذاء كاملا وموزونا ” .

الاسبوع اللى راح لما جاتني افلونزا اسئلتني وحده من صديقاتي وش يسوي الفيتامين (C) .. قتلها مادري ؟

الا كاتب بالكتاب عنوان ( تناول كثيرا من فيتامين (ج-C) .. لانه يساعدك على تجنب التعب وقد اثبتت التجربة ذلك ..

التجربة :-

(( اعطي جنود 300 مغ من فيتامين (ج) يوميا زياده على مايحتوية غذاؤهم ،، وارسلوهم مع اصدقائيهم مايخذون بهذي الكمية ابدا ,, وكلفوهم السير طويلا وصعود الجبال ،، فكانت النتيجة :- ان ظهر التعب الشديد السريع على الجنود الذين لم يتناولوا الزياده من الفيتامين (ج) اما اللى تناولوا الفيتامين كان تعب بسيط وبطيئ )) ..

وفيتامين (C) دائما ينصح لمرضى الافلونزا .. واللى يقوم بتمارين رياضيه الصعبة طول اليوم ..

والاشياء المهما : نظام النحافة .. ( البنات شغلهم الشاغل بالدنيا يسون رجيم وللاسف انهم يشربون الشوربا الحارقة اللى بالملفوف :( هذي خطرة جدا جدا وينزل باليوم كيلو كامل )

وليس الجوع ضروريا للنحافة ، ” انه لا ينبغي التعرض لألم الجوع ، بل ليس الجوع ضرورياً أبداً في سبيل الحصول على النحافة وان في استطاعة السمين أن يشبع من الأصناف الجيده بشرط أن يتجنب الأغذيه النشوية مثل : الخبز الابيض ، والحبوب المنخولة ، و الفطائر ، والمعجنات بجميع اصنافها ، وهي اطعمة ضررها أكثر من نفعها .. اذا اردت ان يهزل جسمك ابتعد عن السكاكر ولا النقولات ” مايتناول في اخر وجبة الطعام مثل الجبن والمربى والفواكه ” وتناول السلطات بدون توابل ” اي بدون ملح وفلفل وخل وزيت وبهارات “.. (( صفحة رقم 125 )) الحديث جدا طويل ..

وتحدث ايضا للناس النحيفين ويريدون السمنه .. وكتب كل الطرق اللى تخليك تصير سمين .. :)

” الكتاب معلوماته كثيرة ولن اطيل بالحديث عنه “

لكن بالكتاب ايضا موجود ( المطبخ الصحي الحديث ) ..

يكتب طريقة طبخ الخضار وفائده كل نوع وكيف تحافظ على قيمة الغذاء الموجودة بالخضار اثاء الطهي + طريقة عمل عصير خضار وعصير كوكتيل خضار.. (( في السوبر ماركت يبيعون عصير خضار اسمه ” V8″ كانت وحده من صديقاتي تجيبة المدرسة تشربة لما يصير معاه فقر دم ويرجع لها الدم من جديد )) ..

وفي طريقة عمل الحساء ..

————————–

*مرة صار فقر دم مع وحده من خواتي اتصلت صديقة ماما وقالت لها اطحني لها بالخلاط صرة كاملة بقدونس + طماط وشوية ملح وليمون وخليها تشربة كل يوم يرفع نسبة الدم بسرعه ، وباذن الله ماراح تحتاج لنقل دم ..

وصحيح يرفع نسبة الدم ،، بس تتعب وانت تشربة لان الطعم ماتعودنا عليه ابدا >> اللى صار ان ماما خلت البيت كلة يشربة والمريضة رفضت تشربة وتم نقل الدم لها هههههههههههههه ..

* الامراض اللى منتشرة بالبلد لية؟

من الاكل اللى مش صحي ابدا والمعلبات والوجبات السريعه

*_* ومن ( العم : ” أندومي” اطال الله عمره ) >> مرة طلع بابا من الغرفة فجاءة وقال انتم تاكلون اندومي ، في بالبيت اندومي ؟؟

انا واختي وابتسامه عريضة ( اي في ) خخخخخ ،، وسمعنا محاضرة طويلة وعريضة عن الاندومي ، وانه خطر جدا جدا وهو سبب رئيسي لمرض السرطان @_@ اللهم ياكافي .. لانه بس مجرد ماتحط الماي الحار يصير ناضج المكرونة وهذي المادة اللى فيه خطرة جدا جدا ..

*_* في كثير ناس يفتحون المعلبات ويخلطونها مع السلطة بدون غسيل اللى بداخل المعلب (اما ذرة او فاصوليا او …..الخ ) ،، الماي اللى داخل المعلب خطر جدا لانه مواد حافظة لازم يغسل ، ولو تشتري مثلج وتطبخه على النار ترا احسن من المعلب بكثير ..

لو الناس تعرف الامراض اللى يسببها هالاكل اللى ناكلة كان محد كلة وجلسوا يسمعون نصائح (مريم نور ) ويزرعون في بيتهم خضار وبقوليات وياكلونها احسن لهم من الاشياء المضرة ..

“اضغط على الصورة ”

http://www.khayma.com/tagthia/images/foodgudepyramide.gif

** الله يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية يارب ويشافي كل مريض ويعافية ..

صحتكم محل اهتمامنــــــا !!

الكاتبة : د. مضيعه نـور >> :d

9 ردود


هل تريد التعليق?

تعليقات RSS and TrackBack Identifier URI ?

ما شاء الله عليك … موضوع مهم مرة …

في عندي كتاب مرة مهم يتناول المواضيع هذه … بس انجليزي واخر مرة قريته قبل سنة …
ومني داري في مكتبتي ولا مكتبة البيت … ان شاء الله بشوفه واعطيك خبر عنه ..

10 يناير 2008 12:40 م

^
^

مضيعه بيتهم ثقافتها عربية ويالله تمشي الحال ..

بس جيب لنا اسم الكتاب على شان يفيد اللى يدخلون ..

لاتحرمنا من الفائده ..

10 يناير 2008 1:15 م

لا بصراحة يا مضيعة انتي غطيتي على مريم نوووور :)

مشكووورة عالمعلومات المفيدة والقيمة

10 يناير 2008 2:43 م

كتاب ومعلومات مفيده ورائعه
شكراً مضيعه ممتعة في سردك :)

10 يناير 2008 3:56 م

” المعدة دار الداء والدواء ”
تنظيم الأكل بشكل صحي ، هو السبب في علاج الكثير من الامراض ..
قراءة متميزة لكتاب ، ولكن أظن أنه غير متواجد في المكتبات .. :|

10 يناير 2008 5:21 م

اتوقع فيه ناس كثير صارو يهتمون في نوعيه

غذائهم …

ويارب اكون منهم وتكونين منهم يامضيعهـ

يعطيك العافيه على القراءه الرائعه..

10 يناير 2008 7:44 م

رهييب شكله الكتاب :)

تسلمين على المعلومات القيمة …

10 يناير 2008 8:17 م

والله شكل الكتاب رهيب :D

11 يناير 2008 12:19 ص

:Thanks: تسلم افكارك واختيارك الصائب ………موضوع في غاية الاهمية .ممكن اترسلي نسخة الكترونية من هذا الكتاب الغذاء يصنع…مع جزيل الشكر. :- :-|

19 سبتمبر 2011 12:41 م

سجل تعليقك الآن !
















Trackbacks